منتديات المشتاقون الى الجنه

منتديات المشتاقون الى الجنه

منتدى # اسلامى # ترفيهى # اجتماعى #ثقافي

 قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لأن أقول : سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر أحب إلي مما طلعت عليه الشمس ".

عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير عشر مرات ، كان كمن أعتق أربعة أنفس من ولد إسماعيل ".

« كلمتان خفيفتان على اللسان , ثقيلتان في الميزان , حبيبتان إلى الرحمن : سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم »
« بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم »
اتمنى من كل الاعضاء ان يشاركونا بمواضيعهم الجميله وبارك الله فيكم
اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين اللهم اميين
السلام عليكم ورحمة الله اليوم بدات مسابقة احسن موضوع ارجو من الاعضاء الاشتراك لانه لفترة محدوده
اهنئ جميع الامه الاسلاميه بحلول شهر رمضان الكريم اعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات واهنئ كل اعضائنا الكرام بشهر رمضان واسال الله ان يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال

المواضيع الأخيرة

» ضيفة من المغرب
الثلاثاء أغسطس 27, 2013 10:10 am من طرف سوس

» طريقه وضع توقيع فلاش
الجمعة يوليو 05, 2013 11:57 am من طرف fidou

» صيام ثلاثة أيام= صيام السنة كلها
الجمعة يوليو 05, 2013 10:56 am من طرف fidou

» ولا ذبابة.. !
الجمعة يوليو 05, 2013 10:52 am من طرف fidou

»  يستحق الحب .. إنه نبينا محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم
الجمعة يوليو 05, 2013 10:51 am من طرف fidou

» محفظ ٌ قرآن معتمد أونلاين
الجمعة يوليو 05, 2013 10:47 am من طرف fidou

» فضائل شهر رمضان
الجمعة يوليو 05, 2013 10:26 am من طرف fidou

» هل تريد النصر؟
الإثنين سبتمبر 10, 2012 8:40 pm من طرف أم محمود

» إجازة معتمده فى القراءات العشر عبر النت
الجمعة يونيو 29, 2012 12:03 am من طرف إجازه معتمده اونلاين

»  اسرع إجازة عبر الإنترنت فى شهر متصلة السند بالرسول
الخميس يونيو 28, 2012 11:40 pm من طرف إجازه معتمده اونلاين

» منتديات دروبي عالمي الأسلأمي الدعوية اريد ان ادعوكم للمنتدايhttp://rfiaaildilrarb.7olm.org/
الإثنين يونيو 25, 2012 3:29 am من طرف ناصر السنة

» .~* وَسَقَطَت وَرِقه مَن شَجَرَة الْعُمُر *~.
الثلاثاء يونيو 19, 2012 10:09 pm من طرف •°حہيآئيٌ آآيہُمانيً°•

» !الأب مشغول..والأم فى الأسواق!
الثلاثاء يونيو 19, 2012 9:53 pm من طرف •°حہيآئيٌ آآيہُمانيً°•

» ...حب دينك سبب ثباتك عليه...
الثلاثاء يونيو 19, 2012 9:28 pm من طرف •°حہيآئيٌ آآيہُمانيً°•

» حاسـوبي الأفضـل بين الحواسيب
الثلاثاء يونيو 19, 2012 9:03 pm من طرف •°حہيآئيٌ آآيہُمانيً°•

» ! رساله الى أصحاب الوجوه العابسه !
الثلاثاء يونيو 19, 2012 8:52 pm من طرف •°حہيآئيٌ آآيہُمانيً°•

» صيام الأيام البيض لشهر رجب 1433
الجمعة يونيو 01, 2012 3:16 pm من طرف انور ابو البصل

» صيام الأيام البيض لشهر جمادى الاخرة 1433
الخميس مايو 03, 2012 3:49 am من طرف انور ابو البصل

» صيام الأيام البيض لهذا الشهر ربيع الثاني 1433
الإثنين مارس 05, 2012 3:20 pm من طرف انور ابو البصل

» صيام الأيام البيض لشهر ربيع الأول 1433
السبت فبراير 04, 2012 2:16 pm من طرف انور ابو البصل

» حلول قساوة القلوب
السبت يناير 28, 2012 1:29 pm من طرف انور ابو البصل

» لمن يريد دعوة شخص أجنبي للإسلام
السبت يناير 28, 2012 1:56 am من طرف الكعبة روحى

» علاج السرحان في الصلاة
السبت يناير 14, 2012 7:08 pm من طرف wegdan

» اسماء وصفات الله عز وجل
الخميس يناير 12, 2012 3:30 pm من طرف ا.عمرو

» اجعل الله همك يكفك ما اهمك
الخميس يناير 12, 2012 1:49 pm من طرف wegdan

» روائع الكلام
الخميس يناير 12, 2012 12:18 am من طرف ا.عمرو

» العبرة بالنهاية
الأربعاء يناير 11, 2012 7:06 pm من طرف ابومحمودعماد محمود

» مخطط جورج سوروس الذي يدافع عنه البرادعي لاختطاف الثورة المصرية
السبت يناير 07, 2012 9:27 am من طرف ا.عمرو

Bookmark and Share


    وصف الحبيب صلى الله وعليه وسلم

    شاطر
    avatar
    ا.عمرو




    (mms)
    عدد المساهمات : 1052
    نقاطى : 1404
    تاريخ التسجيل : 27/03/2010
    الموقع : مصر

    هام وصف الحبيب صلى الله وعليه وسلم

    مُساهمة من طرف ا.عمرو في الثلاثاء مايو 18, 2010 8:51 am

    تزكية الله لرسوله صلى الله عليه وسلم في شأنه كله

    ولقد زكاه الله في عقله فقال: { مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى } [النجم:2] وزكاه في بصره فقال: { مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى } [النجم:17] وزكاه في لسانه فقال: { وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى } [النجم:3] وزكاه في فؤاده فقال: { مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى } [النجم:11] وزكاه في صدره فقال: { أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ } [الشرح:1]وزكاه في معلمه فقال: { عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى } [النجم:5] وزكاه كله فقال: { وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ } [القلم:4].
    ورد في الحديث الصحيح الذي خرجه الإمام الترمذي من حديث ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم استمع يوماً إلى بعض الناس، وقد جلسوا يتذاكرون في تفاضل الأنبياء فقال أولهم: أتعجبون، لقد اصطفى الله آدم على البشرية، وقال الآخر: لقد اتخذ الله إبراهيم خليلاً، وقال الثالث: لقد كلم الله موسى تكليماً، وقال الرابع: لقد خلق الله عيسى من روحه، فخرج عليهم رسول الله وقال لهم: ( لقد استمعت إلى كلامكم وإلى عجبكم، إن آدم اصطفاه الله على البشرية وهو كذلك ) فالنبي صلى الله عليه وسلم لا ينقص ولا يبخس أحداً حقه ( وإن إبراهيم خليل الرحمن وهو كذلك، وإن موسى كليم الله وهو كذلك، وإن عيسى روح الله وهو كذلك، ألا وإني حبيب الله ولا فخر، وأنا حامل لواء الحمد بيدي يوم القيامة ولا فخر، وأنا سيد الأولين والآخرين ولا فخر، وأنا أول من يدخل الجنة ومعي فقراء المؤمنين ولا فخر، وأنا أكرم الأولين والآخرين على الله ولا فخر ) صلى الله عليه وسلم.

    صفة وجه النبي صلى الله عليه وسلم

    أولاً: وجه النبي صلى الله عليه وسلم، ورد في الحديث الصحيح الذي خرجه الإمام البخاري عن البراء بن عازب رضي الله عنه قال: ( كان النبي صلى الله عليه وسلم أحسن الناس وجهاً، وأحسن الناس خلقا -فالخلق غير الخُلق- ليس بالطويل البائن، ولا بالقصير ).

    وورد في الحديث الصحيح الذي خرجه الإمام الدارمي والإمام البيهقي عن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال: ( رأيت النبي صلى الله عليه وسلم في ليلة الأضحيان -يعني: ليلة مقمرة- فأخذت أنظر إلى القمر وأنظر إلى النبي صلى الله عليه وسلم فوالله لقد كان النبي صلى الله عليه وسلم في عيني أحسن من القمر )، اللهم صلِّ عليك يا حبيبي يا رسول الله.

    وفي الحديث الصحيح الذي خرجه الإمام الدارمي والإمام البيهقي والإمام الطبراني وهو عند الإمام أبي نعيم في دلائل النبوة من حديث الربيع بنت معوذ قيل لها: صفي لنا رسول الله فقالت سيدتنا الربيع بنت معوذ : ( لو رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم لقلت: إن الشمس طالعة ) اللهم صل وسلم وبارك عليك يا سيدي يا رسول الله، هذا حديث صحيح، لو نظرت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وإلى وضاءة وجهه، وإلى أنوار وجهه، لقلت: إن الشمس طالعة.
    وورد في الحديث الصحيح الذي خرجه الإمام مسلم من حديث جابر بن سمرة رضي الله عنه قال: ( كان وجه النبي صلى الله عليه وسلم كالشمس والقمر مستديراً ) فأكثر من الصلاة والسلام على سيدي وحبيبي رسول الله صلى الله عليه وسلم، الحديث خرجه مسلم عن جابر بن سمرة ، كله نور، وكله جمال.

    محمد صلى الله عليه وسلم أجمل من يوسف عليه السلام

    فوالله الذي لا إله غيره، إن كان الله قد أعطى ليوسف بن يعقوب شطر الحسن -أي: نصف الحسن- فقد أعطى الحسن كله لمحمد صلى الله عليه وسلم.
    وقد يقال: إذا كان الله قد أعطى محمداً صلى الله عليه وسلم الحسن كله فلماذا لم تتعرض له امرأة قط؟! بينما يوسف عليه السلام الذي أعطى نصف الحسن قد تعرضت له النساء، بل وقطعن أيديهن انبهاراً بجماله، قال الله تعالى: { وَقَالَ نِسْوَةٌ فِي الْمَدِينَةِ امْرَأَةُ الْعَزِيزِ تُرَاوِدُ فَتَاهَا عَنْ نَفْسِهِ قَدْ شَغَفَهَا حُبًّا إِنَّا لَنَرَاهَا فِي ضَلالٍ مُبِينٍ * فَلَمَّا سَمِعَتْ بِمَكْرِهِنَّ أَرْسَلَتْ إِلَيْهِنَّ وَأَعْتَدَتْ لَهُنَّ مُتَّكَأً وَآتَتْ كُلَّ وَاحِدَةٍ مِنْهُنَّ سِكِّينًا وَقَالَتِ اخْرُجْ عَلَيْهِنَّ فَلَمَّا رَأَيْنَهُ أَكْبَرْنَهُ وَقَطَّعْنَ أَيْدِيَهُنَّ وَقُلْنَ حَاشَ لِلَّهِ مَا هَذَا بَشَرًا إِنْ هَذَا إِلَّا مَلَكٌ كَرِيمٌ } [يوسف:30-31].
    فامرأة العزيز لما سمعت الكلام كثر في وسط المدينة، عملت وليمة للنساء وجمعتهن -من المعلوم أن كيد الشيطان ضعيف، أما كيد المرأة فعظيم: { إِنَّهُ مِنْ كَيْدِكُنَّ إِنَّ كَيْدَكُنَّ عَظِيمٌ } [يوسف:28] أعظم من كيد الشيطان! إلا ما رحم ربي إن ربي غفور رحيم -ودبرت خطة: بأن أعطتهن ثمرة الأترج والسكاكين ليقطعن الأترج، ثم أمرت سيدنا يوسف بالخروج عليهن، فلما رأينه انبهرن بجماله وقطعن أيديهن ولم يشعرن؛ لشدة ما رأينه من جمال يوسف عليه السلام.
    فإذا كان هذا حال النساء مع يوسف عليه السلام لأنه أعطي نصف الحسن، فمحمد صلى الله عليه وسلم أعطي الحسن كله، فلماذا لم تتعرض له صلى الله عليه وسلم امرأة ولم تفتن به وقد أعطي الجمال كله؟ ف

    الجواب
    أن الله جل وعلا حينما كسا محمداً بالجمال كسا جمال محمد بالهيبة والجلال والوقار، فما كان أحد يجرؤ على أن يملأ عينيه من نور وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولذلك دخل أعرابي والنبي صلى الله عليه وسلم يتعبد لله جل وعلا فارتعد الأعرابي واصفر لونه، فإذا بالنبي صلى الله عليه وسلم ينظر إليه ويقول له: ( هون عليك يا أخي! أنا لست ملكاً من الملوك، إنما أنا ابن امرأة من قريش، كانت تأكل القديد في مكة ) وهذا هو التواضع، وهو من أعظم أخلاقه صلى الله عليه وسلم.
    فالنبي صلى الله عليه وسلم قد أعطى الحسن كله.
    وكان سيدنا عمر إذا مشى في شعب سلك الشيطان شعباً آخر، فكان الشيطان يخاف منه، فما بالك بسيد الأساتذة صلى الله عليه وسلم؟! إذاً: كان النبي صلى الله عليه وسلم جميلاً ولكن جماله كساه الله بالجلال والوقار، فصلى الله عليه وسلم.
    وورد في صحيح البخاري: ( أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا سُر -يعني: سعد وفرح فانظر إلى وجهه- فكأن وجهه قطعة من القمر )، هذه صفة وجهه صلى الله عليه وسلم.

    صفة شعر ه صلى الله عليه وسلم

    أما شعره صلى الله عليه وسلم فليس بالجعد القطط ولا بالسبط، يعني: شعر النبي صلى الله عليه وسلم بين النعومة والخشونة، فليس بناعم نعومه كاملة، وليس بخشن، فهو وسط بين هذا وذاك، ولقد توفاه الله عز وجل وليس في شعر رأسه ولحيته عشرون شعرة بيضاء.
    روى الإمام مسلم والإمام الترمذي والإمام البيهقي والإمام الطبراني و البزار أنه ( توفاه الله عز وجل وليس في شعر رأسه ولحيته أكثر من عشرين شعرة بيضاء )، هذا هو شعر النبي صلى الله عليه وسلم وقد جاء في الحديث: ( شيبتني هود وأخواتها ) بعض الناس يعتقد أن هناك اختلافاً؟! وليس كذلك فإن الشيب الذي ظهر في لحية ورأس النبي صلى الله عليه وسلم عشرون شعرة أو سبع عشرة شعرة، وهي بسبب سورة هود والتكوير والزلزلة والمعارج والحاقة وق، فالنبي صلى الله عليه وسلم شاب من آيات القرآن؛ لأن قلبه صلى الله عليه وسلم كان يتحرك مع آيات القرآن، أما حالنا اليوم فنسأل الله السلامة.

    صفة عيني رسول الله صلى الله عليه وسلم

    أما عيناه صلى الله عليه وسلم: فقد كان صلى الله عليه وسلم أدعج العينين، يعني: شديدة السواد، وقد ورد في الحديث عن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال: ( كنت أنظر إلى النبي صلى الله عليه وسلم فأقول: إن النبي أكحل وهو ليس بأكحل، من شدة سواد عينيه صلى الله عليه وسلم ).

    صفة أنف رسول الله صلى الله عليه وسلم وفمه
    أما أنف النبي صلى الله عليه وسلم فقد كان أقنى الأنف، يعني: طويل الأنف، دقيق الأرنبة، يعني: أرنبة الأنف وأقصى الأنف، ولم تكن ضخمة، ولكن بصورة رقيقة وجميلة وجذابة، يستحسنها كل من ينظر إليها.
    أما فم النبي صلى الله عليه وسلم فقد كان ضليع الفم، أي: كبير الفم، مفلج الأسنان، إذا تكلم رئي كالنور من بين ثناياه، فقد جاء في صحيح الإمام الترمذي من حديث ابن عباس رضي الله عنهما: ( كان صلى الله عليه وسلم ضليع الفم، مفلج الأسنان، إذا تكلم رئي كالنور من بين ثناياه )، وأسنانه جميلة وليست متراكبة، وإنما بين كل سن وسن فلجة جميلة وظريفة، وهذا يدل على طيب رائحة الفم.

    صفة حاجب وعنق ولحية رسول الله صلى الله عليه وسلم
    أما حاجب النبي صلى الله عليه وسلم فقد كان طويلاً ومقوساً من غير التقاء بالحاجب الآخر، وبين حاجبيه عرق يدره الغضب، إذا غضب النبي صلى الله عليه وسلم احمر وجهه وانتفخ هذا العرق بين حاجبيه صلى الله عليه وسلم، وكان واسع الجبين.
    أما عنقه صلى الله عليه وسلم فكأنه إبريق من الفضة، كما قال ذلك سيدنا الحسن بن علي رضي الله عنهما فيما يرويه عن ربيب رسول الله هند بن أبي هالة وكان ابن السيدة خديجة زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان خال سيدنا الحسن ، فقال له الحسن صف لي رسول الله، فقال له : (كأن عنقه إبريق من الفضة) صلى الله عليه وسلم .
    أما لحية النبي صلى الله عليه وسلم: فكان النبي صلى الله عليه وسلم كث اللحية، أي: وافر الشعر، وهذا أكبر دليل على أن اللحية سنة من سنن الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، فمن أحب النبي صلى الله عليه وسلم فليتبعه ويتصف بصفاته وأعماله وسنته.
    صفة صدره وبطنه وعضلاته صلى الله عليه وسلم

    أما صدره صلى الله عليه وسلم فقد كان صدره صلى الله عليه وسلم عريضا، وكان عريض الكتفين، وله شعر في صدره، من صدره إلى سرته، كالقضيب من الشعر، صلى الله عليه وسلم، واتساع الصدر واتساع الكتفين يدل على القوة، وسواء الصدر مع البطن يعني: أنه ليست له بطن كبيرة خارجة عن حدها.
    وكان صلى الله عليه وسلم ضخم الكفين، ضخم الذراعين، وضخم القدمين، مشدود العضلات.
    صفة عرقه صلى الله عليه وسلم
    أما عرق رسول الله صلى الله عليه وسلم، يقول سيدنا علي : كان العرق في وجه النبي صلى الله عليه وسلم كحبات اللؤلؤ، وكان عرقه أطيب من ريح المسك، وقد ورد في الحديث الصحيح الذي خرجه الإمام مسلم من حديث أنس بن مالك رضي الله عنه قال: ( دخل علينا رسول الله في يوم شديد الحرارة، فقال عندنا رسول الله )، يعني: قضى عندنا القيلولة، ( فعرق النبي عرقاً شديدا، فدخلت أم سليم تصلت العرق من رسول الله في زجاجة، فاستيقظ رسول الله، فقال لها: ماذا تصنعين يا أم سليم ؟ قالت: يا رسول الله! نجمع عرقك فإنه أطيب من ريح المسك )، هذا الحديث مخرج في صحيح مسلم .
    وورد في صحيح الإمام مسلم أيضاً من حديث جابر بن سمرة رضي الله عنه أنه قال : ( لقد مست يد رسول الله صلى الله عليه وسلم خدي فأحسست ليده برداً وريحاناً، وكأن النبي صلى الله عليه وسلم قد أخرج يده من جونة عطار )، وورد في الحديث الصحيح الذي خرجه الإمام مسلم أيضاً من حديث أنس بن مالك رضي الله عنه قال: ( ما مسست حريراً ولا ديباجاً ألين من كف رسول الله، ولا شممت مسكاً ولا عنبراً أطيب من ريح رسول الله صلى الله عليه وسلم ).
    وفي الحديث الصحيح أيضاً من حديث أنس بن مالك رضي الله عنه أنه كان يقول : كان أهل المدينة يعرفون إذا مر النبي صلى الله عليه وسلم في طريق من الطرق برائحته صلى الله عليه وسلم.

    وصف أم معبد لرسول الله صلى الله عليه وسلم

    ومن أدق مَنْ وصف النبي صلى الله عليه وسلم أم معبد ، فقد مر عليها صلى الله عليه وسلم يوم الهجرة ومعه أبو بكر و عامر بن فهيرة مولى أبي بكر ، فمروا على خيمة أم معبد وكانوا جائعين، فأرادوا طعاماً، ولم يكن معها شيء، فاعتذرت إليهم وأن ليس إلا شاة عجفاء هزيلة ليس فيها لبن، فقال: أحضريها، فأحضرت له الشاة، وإذ بالنبي صلى الله عليه وسلم يمسح بيديه المباركة على ظهرها وعلى ضرعها فينزل اللبن بأمر الله، وبقدرة الله المباشرة التي لا دخل فيها لعالم القوانين وإنما فيها كن فكون.
    اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدين والدنيا والآخرة يارب العالمين.
    فالنبي صلى الله عليه وسلم حلب وسقى أصحابه وشرب وترك اللبن الكثير لـ أم معبد ، فانبهرت أم معبد مما رأت من النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه، فعاد زوجها فرأى اللبن! فاستنكره، وقال: من أين لك هذا اللبن؟! إن هذه الشاة لا لبن فيها، قالت: لقد مر عليّ رجل مبارك سألني طعاماً وشراباً فقلت له: ليس عندنا شيء، فقال لي: هاتِ الشاة، ومسح بيده على ظهرها وعلى ضرعها فجرى اللبن الكثير! فشرب وشرب أصحابه وبقي لنا هذا اللبن! فقال لها : صفيه لي لعله أن يكون محمداً! فقالت له سيدتنا أم معبد رضي الله عنها: (رأيت رجلاً ظاهر الوضاءة، حسن الخلق، مليح الوجه، إذا صمت علاه الوقار، وإذا تكلم سما وعلاه البهاء، حسن المنطق، أبهى الناس وأحسنهم من بعيد، وأحلى الناس وأحسنهم من قريب، غصنٌ بين غصنين، فهو أنظر الثلاثة منظراً، له رفقاء يحفون به، إذا قال استمعوا لقوله، وإذا أمر تثابروا لأمره).
    اللهم صلاةً وسلاماً عليك يا سيدي يا رسول الله! صلاةً وسلاماً يليقان بمقامك يا أمير الأنبياء! ويا سيد المرسلين! أسأل الله تبارك وتعالى أن يجعلنا وإياكم من المتمسكين بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومن المحبين لشرع رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومن المنفذين لتعاليم رسول الله صلى الله عليه وسلم، فإن حب النبي صلى الله عليه وسلم سلوك وعمل، وإن حب النبي صلى الله عليه وسلم التزام بسنته، والتزام بمنهج النبي صلى الله عليه وسلم والتزام بشرعه، فأسأل الله تبارك وتعالى أن يجعلنا وإياكم من المتمسكين بسنته صلى الله عليه وسلم.


    ________التوقيع_________




    avatar
    رودى





    (mms)
    عدد المساهمات : 744
    نقاطى : 876
    تاريخ التسجيل : 06/04/2010

    هام رد: وصف الحبيب صلى الله وعليه وسلم

    مُساهمة من طرف رودى في الثلاثاء مايو 18, 2010 12:06 pm

    صلى الله عليه وسلم
    جزاك الله خيراً اخى الفاضل
    تقبـل الله منـا ومنكـم صالح الأعمـال


    ________التوقيع_________
    ســـــلامٌ إذا حــــــانَ وقـــتُ ممــاتــــى
    وغــطـــى الــــتـــرابُ الطــهـــورُ رفـــاتــــى
    وصــــرتُ بــظـــلــمــةِ قــــبــرى وحـــيـــدا...
    ومـــا من شـــفـــيــعٍ ســوى حــســنـاتـــى
    فـــلا تـــذكــرونــى بــســوءٍ فــيـكـفـى الـــذى قــد جــنــيــتُ طـــوالَ حـيـاتـــى
    دعــونى أنـــم فــى ضــريحـــى ســعــيــدا
    وعــذراً عــلــى كـــل مـــاضٍ وآتِ
    avatar
    ا.عمرو




    (mms)
    عدد المساهمات : 1052
    نقاطى : 1404
    تاريخ التسجيل : 27/03/2010
    الموقع : مصر

    هام رد: وصف الحبيب صلى الله وعليه وسلم

    مُساهمة من طرف ا.عمرو في الثلاثاء مايو 18, 2010 2:37 pm

    رودى كتب:صلى الله عليه وسلم
    جزاك الله خيراً اخى الفاضل
    تقبـل الله منـا ومنكـم صالح الأعمـال
    اللهم اميين واياكي اختنا الفاضله
    وبارك الله فيكي




    ________التوقيع_________




    avatar
    الكعبة روحى






    (mms)
    عدد المساهمات : 447
    نقاطى : 664
    تاريخ التسجيل : 01/04/2010
    الموقع : مصر

    هام رد: وصف الحبيب صلى الله وعليه وسلم

    مُساهمة من طرف الكعبة روحى في الثلاثاء مايو 18, 2010 3:20 pm

    ما شاء الله تبارك الله سلمت يداك وجزاك الله عنا خير الجزاء الله الله ما اروعة من موضوع دائما موفق اخى الكريم فى موضوعاتك المبهرة

    فها انت ذا يا حبيبى و سيدى عليك الصلاة و اذكى السلام.... بسام الثغر وضاء الجبين رحيما لطيفا رقيق القلب ...حيى ..جميل الوجه و المعشر... حتى يقول فيك حسان ابن ثابت فى مدح وصفك الكريم
    و اجمل منك لم تر قط عينى
    و اكرم منك لم تلد النساء
    خلقت مبرأ من كل عيب
    رقيق القلب يا خير الانام
    ملأت الدنيا بعبق الوئام
    شذا كلماتك لا زال يشدو
    فى روحى و عقلى باحلى الكلام
    اراك بقلبى و اهفو للقياك
    و ارجو من المولى يوما اراك
    ياذن لك بالشفاعة لى
    يوم الزحام
    و ياذن لى بجوارك يوما
    جوار الكرام
    حبيبى يا حبيب الله
    عليك الصلاة
    عليك السلام

    اللهم كما امنا بحبيبك المصطفى ولم نرة فادخنا اللهم مدخلة ونكون رفقاء الحبيب فى اعالى جنان الخلد اللهم ارزقنا حبة والسير على نهجة وشريعتة وسنتة وتعاليمة ونشهدك يا ربنا انة بلغ الرسالة وادى الامانة وتركنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها الا هالك اللهم جازية عنا خير ما جزيت نبيا عن امتة ورسولا عن دعوتة ورسالتة اللهم امييييييييييييييين
    رددوا معى فى صوت واحد وبقلب واحد اللهم صلى على محمد وعلى الى محمد كما صليت على ابراهيم وعلى الى ابراهيم انك حميد مجيد وبارك اللهم على محمد وعلى الى محمد كما باركت على ابراهيم وعلى الى ابراهيم فى العالمين انك حميد مجيد
    اللهم صلى على محمد فى الاولين صلى علية يا ربنا فى الاخرين وصلى اللهم علية وسلم وبارك يا ربنا علية فى الملا الاعلى الى يوم الدين
    اللهم اميييييييييين برحمتك يا ارحم االراحمين



    ________التوقيع_________
    دع الايام تفعل ما تشاء وطب نفسا اذا حكم القضاء
    avatar
    ا.عمرو




    (mms)
    عدد المساهمات : 1052
    نقاطى : 1404
    تاريخ التسجيل : 27/03/2010
    الموقع : مصر

    هام رد: وصف الحبيب صلى الله وعليه وسلم

    مُساهمة من طرف ا.عمرو في الثلاثاء مايو 18, 2010 3:28 pm

    الكعبة روحى كتب:ما شاء الله تبارك الله سلمت يداك وجزاك الله عنا خير الجزاء الله الله ما اروعة من موضوع دائما موفق اخى الكريم فى موضوعاتك المبهرة

    فها انت ذا يا حبيبى و سيدى عليك الصلاة و اذكى السلام.... بسام الثغر وضاء الجبين رحيما لطيفا رقيق القلب ...حيى ..جميل الوجه و المعشر... حتى يقول فيك حسان ابن ثابت فى مدح وصفك الكريم
    و اجمل منك لم تر قط عينى
    و اكرم منك لم تلد النساء
    خلقت مبرأ من كل عيب
    رقيق القلب يا خير الانام
    ملأت الدنيا بعبق الوئام
    شذا كلماتك لا زال يشدو
    فى روحى و عقلى باحلى الكلام
    اراك بقلبى و اهفو للقياك
    و ارجو من المولى يوما اراك
    ياذن لك بالشفاعة لى
    يوم الزحام
    و ياذن لى بجوارك يوما
    جوار الكرام
    حبيبى يا حبيب الله
    عليك الصلاة
    عليك السلام

    اللهم كما امنا بحبيبك المصطفى ولم نرة فادخنا اللهم مدخلة ونكون رفقاء الحبيب فى اعالى جنان الخلد اللهم ارزقنا حبة والسير على نهجة وشريعتة وسنتة وتعاليمة ونشهدك يا ربنا انة بلغ الرسالة وادى الامانة وتركنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها الا هالك اللهم جازية عنا خير ما جزيت نبيا عن امتة ورسولا عن دعوتة ورسالتة اللهم امييييييييييييييين
    رددوا معى فى صوت واحد وبقلب واحد اللهم صلى على محمد وعلى الى محمد كما صليت على ابراهيم وعلى الى ابراهيم انك حميد مجيد وبارك اللهم على محمد وعلى الى محمد كما باركت على ابراهيم وعلى الى ابراهيم فى العالمين انك حميد مجيد
    اللهم صلى على محمد فى الاولين صلى علية يا ربنا فى الاخرين وصلى اللهم علية وسلم وبارك يا ربنا علية فى الملا الاعلى الى يوم الدين
    اللهم اميييييييييين برحمتك يا ارحم االراحمين


    صلى الله وسلم على المصطفى خير الهدى وسلم تسليما كثيرا
    بارك الله فيكي اختنا على اضافتك الجميله
    وطبتي وطاب ممشاكي وتبوأتي من الجنة منزلا
    وربنا يسعدك في الدنيا والاخره
    شكرا لكي مرورك الجميل دمتي في رعاية الله ربي
    يحفظك ويسدد خطاكي


    ________التوقيع_________





      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 25, 2018 7:13 pm