منتديات المشتاقون الى الجنه



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المشتاقون الى الجنه

منتديات المشتاقون الى الجنه

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات المشتاقون الى الجنه

منتدى # اسلامى # ترفيهى # اجتماعى #ثقافي

 قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لأن أقول : سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر أحب إلي مما طلعت عليه الشمس ".

عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير عشر مرات ، كان كمن أعتق أربعة أنفس من ولد إسماعيل ".

« كلمتان خفيفتان على اللسان , ثقيلتان في الميزان , حبيبتان إلى الرحمن : سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم »
« بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم »
اتمنى من كل الاعضاء ان يشاركونا بمواضيعهم الجميله وبارك الله فيكم
اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين اللهم اميين
السلام عليكم ورحمة الله اليوم بدات مسابقة احسن موضوع ارجو من الاعضاء الاشتراك لانه لفترة محدوده
اهنئ جميع الامه الاسلاميه بحلول شهر رمضان الكريم اعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات واهنئ كل اعضائنا الكرام بشهر رمضان واسال الله ان يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال

المواضيع الأخيرة

» ضيفة من المغرب
لماذا خلقنا الله؟ Emptyالثلاثاء أغسطس 27, 2013 10:10 am من طرف سوس

» طريقه وضع توقيع فلاش
لماذا خلقنا الله؟ Emptyالجمعة يوليو 05, 2013 11:57 am من طرف fidou

» صيام ثلاثة أيام= صيام السنة كلها
لماذا خلقنا الله؟ Emptyالجمعة يوليو 05, 2013 10:56 am من طرف fidou

» ولا ذبابة.. !
لماذا خلقنا الله؟ Emptyالجمعة يوليو 05, 2013 10:52 am من طرف fidou

»  يستحق الحب .. إنه نبينا محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم
لماذا خلقنا الله؟ Emptyالجمعة يوليو 05, 2013 10:51 am من طرف fidou

» محفظ ٌ قرآن معتمد أونلاين
لماذا خلقنا الله؟ Emptyالجمعة يوليو 05, 2013 10:47 am من طرف fidou

» فضائل شهر رمضان
لماذا خلقنا الله؟ Emptyالجمعة يوليو 05, 2013 10:26 am من طرف fidou

» هل تريد النصر؟
لماذا خلقنا الله؟ Emptyالإثنين سبتمبر 10, 2012 8:40 pm من طرف أم محمود

» إجازة معتمده فى القراءات العشر عبر النت
لماذا خلقنا الله؟ Emptyالجمعة يونيو 29, 2012 12:03 am من طرف إجازه معتمده اونلاين

»  اسرع إجازة عبر الإنترنت فى شهر متصلة السند بالرسول
لماذا خلقنا الله؟ Emptyالخميس يونيو 28, 2012 11:40 pm من طرف إجازه معتمده اونلاين

» منتديات دروبي عالمي الأسلأمي الدعوية اريد ان ادعوكم للمنتدايhttp://rfiaaildilrarb.7olm.org/
لماذا خلقنا الله؟ Emptyالإثنين يونيو 25, 2012 3:29 am من طرف ناصر السنة

» .~* وَسَقَطَت وَرِقه مَن شَجَرَة الْعُمُر *~.
لماذا خلقنا الله؟ Emptyالثلاثاء يونيو 19, 2012 10:09 pm من طرف •°حہيآئيٌ آآيہُمانيً°•

» !الأب مشغول..والأم فى الأسواق!
لماذا خلقنا الله؟ Emptyالثلاثاء يونيو 19, 2012 9:53 pm من طرف •°حہيآئيٌ آآيہُمانيً°•

» ...حب دينك سبب ثباتك عليه...
لماذا خلقنا الله؟ Emptyالثلاثاء يونيو 19, 2012 9:28 pm من طرف •°حہيآئيٌ آآيہُمانيً°•

» حاسـوبي الأفضـل بين الحواسيب
لماذا خلقنا الله؟ Emptyالثلاثاء يونيو 19, 2012 9:03 pm من طرف •°حہيآئيٌ آآيہُمانيً°•

» ! رساله الى أصحاب الوجوه العابسه !
لماذا خلقنا الله؟ Emptyالثلاثاء يونيو 19, 2012 8:52 pm من طرف •°حہيآئيٌ آآيہُمانيً°•

» صيام الأيام البيض لشهر رجب 1433
لماذا خلقنا الله؟ Emptyالجمعة يونيو 01, 2012 3:16 pm من طرف انور ابو البصل

» صيام الأيام البيض لشهر جمادى الاخرة 1433
لماذا خلقنا الله؟ Emptyالخميس مايو 03, 2012 3:49 am من طرف انور ابو البصل

» صيام الأيام البيض لهذا الشهر ربيع الثاني 1433
لماذا خلقنا الله؟ Emptyالإثنين مارس 05, 2012 3:20 pm من طرف انور ابو البصل

» صيام الأيام البيض لشهر ربيع الأول 1433
لماذا خلقنا الله؟ Emptyالسبت فبراير 04, 2012 2:16 pm من طرف انور ابو البصل

» حلول قساوة القلوب
لماذا خلقنا الله؟ Emptyالسبت يناير 28, 2012 1:29 pm من طرف انور ابو البصل

» لمن يريد دعوة شخص أجنبي للإسلام
لماذا خلقنا الله؟ Emptyالسبت يناير 28, 2012 1:56 am من طرف الكعبة روحى

» علاج السرحان في الصلاة
لماذا خلقنا الله؟ Emptyالسبت يناير 14, 2012 7:08 pm من طرف wegdan

» اسماء وصفات الله عز وجل
لماذا خلقنا الله؟ Emptyالخميس يناير 12, 2012 3:30 pm من طرف ا.عمرو

» اجعل الله همك يكفك ما اهمك
لماذا خلقنا الله؟ Emptyالخميس يناير 12, 2012 1:49 pm من طرف wegdan

» روائع الكلام
لماذا خلقنا الله؟ Emptyالخميس يناير 12, 2012 12:18 am من طرف ا.عمرو

» العبرة بالنهاية
لماذا خلقنا الله؟ Emptyالأربعاء يناير 11, 2012 7:06 pm من طرف ابومحمودعماد محمود

» مخطط جورج سوروس الذي يدافع عنه البرادعي لاختطاف الثورة المصرية
لماذا خلقنا الله؟ Emptyالسبت يناير 07, 2012 9:27 am من طرف ا.عمرو

Bookmark and Share


3 مشترك

    لماذا خلقنا الله؟

    الكعبة روحى
    الكعبة روحى

    لماذا خلقنا الله؟ Default5


    لماذا خلقنا الله؟ 28nvrt

    لماذا خلقنا الله؟ C3776f38c0
    (mms)لماذا خلقنا الله؟ 1172326161
    عدد المساهمات : 447
    نقاطى : 664
    تاريخ التسجيل : 01/04/2010
    الموقع : مصر

    منقول لماذا خلقنا الله؟

    مُساهمة من طرف الكعبة روحى الأحد مايو 23, 2010 12:18 am

    بسم الله الرحمن الرحيم
    - في كل لحظة منذ ميلاد الإنسان حتى موته.. منذ يقظته في أول ساعات الصباح حتى دخوله في الفراش لينام.. و هو يتعرض لامتحان تلو امتحان


    كل لحظة تطرح على الإنسان موقفا و تتطلب منه اختيارا بين بديلات

    و هو في كل اختيار يكشف عن نوعية نفسه و عن مرتبته و منزلته دون أن يدري


    شهوته تناديه ليشبعها

    قد تكون شهوة إلى طعام، أو... شهوة إلى إمرأة، أو شهوة إلى سلطة، أو شهوة إلى جاه

    و إشباع أي شهوة يستدعي تأجيل الأخرى، و تكشف النفس عن منزلتها بما تفضله، و بما تعجل إليه من شهوات من أدنى السلم حيث الإنسان هو الحيوان الذي لا يشغله سوى شهوة بطنه أو عضوه التناسلي، إلى الطاغية الجبار الذي لا شاغل له سوى شهوة التسلط على الآخرين و سحقهم و استغلالهم.. يكشف لك اختيارك عن نوعك و منزلتك و رتبتك

    و يقول لك سلوكك.. من أنت.. بين هؤلاء الشهوانيين.. و أي نوع من الحيوان أنت.. فإذا رفضت هذه الشهوات جميعها و استجبت لنداء المنطق و الاعتدال.. فأنت من أهل النظر و العقل و أنت إنسان و لست حيواناً

    و لكن الإنسانية أيضا درجات و العقل درجات
    و أدنى درجات العقل هو العقل المادي البحت الذي لا يعترف إلا بالواقع المحدود الذي يراه و يعيشه، و ينكر تماما ما وراء هذا الواقع الملموس المحسوس

    و يكاد يكون هذا العقل عضوا ملحقا بالحيوان الذي حكينا عنه يعمل في خدمة شهواته، و ذلك بالتماس المبررات و اصطناع المنطق و الذرائع لاقتناص اللذات

    فإن احتكمت في سلوكك لهذا العقل فأنت مجرد حيوان متطور تستخدم طلقة المسدس بدلا من المخالب، و تتآمر بالعقول الإلكترونية بدلا من الانطلاق وراء غضب عشوائي غير محسوب

    و لكن النتيجة مازالت واحدة.. إنك مجرم.. و حياتك هي مخطط إجرامي.. مهما بدت في ظاهرها مهذبة معقولة و منطقية

    إنها أدنى درجات العقل و أخس منزلة من منازل العقلاء

    فإن ارتقيت درجة فأنت تستشعر بشيء وراء الواقع

    و لكن هذا الاستشعار لا يزيد عن شبهة و ظن

    و لكن هذه الشبهة و هذا الظن يؤديان بك إلى أن تكون أقل مادية، و أقل ظلما و أقل صلفا و أقل غرورا، و أقل اقتناعا بالمنطق المقفل و بالواقع الغليظ المحدود

    و بين حين و آخر سوف تظهر عليك بدوات و سوانح تضحية وكرم

    و سوف تعطيك لمسة الغيب بعض المواقف الشاعرية
    و سوف تتأرجح بين هذه المنازل على حسب ما في نفسك من خير.. و ما في عقلك من نور

    فإذا ارتقيت أكثر فإن الاستشعار الروحي للغيب و الإحساس بما وراء الواقع سوف يغلبان على عقلك المسجون في زنزانة الماديات، و سوف تنفتح لك نوافذ من البصيرة و الحكمة تضيء الظلمة التي تزيد عليك من غواشي الحس، و سوف يبدو كرم الخلق كأنه طبعك

    و لكن استشعار الغيب لم يرتفع بعد ليصبح يقينا.. و إنما هو مجرد ترجيح

    فإذا حدثك أحد عن وجود الله فأنت تميل إلى تصديقه.. و لكن ليس لدرجة أن تصلي و تصوم و تدين بالعبادة

    و غاية ما تبلغ إليه من حال.. أن تعتقد أن هناك قوة ما وراء الأشياء.. و أنك تخشى هذه القوة

    و لكن ما عدا ذلك غير واضح، و اهتمامك بالدنيا يغطي على هذا الإحساس.. و أنت تمضي في حياتك تحاول أن تحقق
    أقصى النفع و لكنك تتحرى ألا تؤذي أحدا.

    فإن ارتقيت أكثر فإن الاستشعار الروحي يتضح أكثر و غواشي الحس تنحسر عنك أكثر و أكثر، و يخالجك اليقين بأنك لست وحدك.. و بأنك لم تكن قط وحدك.. و إنما كان الله دائما معك و أنت تسمي هذه القوة لأول مرة باسمها الديني.. الله.. و تصفها بما وصفتها به الكتب السماوية من أسماء حسنى.. و تسند إليها العناية و الخلق و الوحي

    .و تتفاوت المراقي في هذه الرتبة الشريفة من المؤمن العادي الذي يصلي و يصوم و يتحرى الخير، و لكن نفسه تغالبه إلى السقوط في الدنيا بين حين و آخر.. إلى المؤمن صاحب الإيمان الرفيع الذي يعيش في شهود و حضور و امتثال للذات الإلهية على الدوام فيعبد الله كأنه يراه

    و منزلتك في كل درجة من هذه الحالات يشهد عليها سلوكك.. فإذا كنت من أهل هذا الإيمان الرفيع فلابد أن تكون من أهل الإحسان.. تتقن كل عمل يوكل إليك دون نظر إلى مكافأة.. و تعامل أعداءك بالتسامح و النصح، و تجاهد الباطل بيدك و قلبك و لسانك و لا تخشى في الحق لومة لائم، و تزجر شهواتك و هي مازالت همسا في الخاطر و قبل أن تنمو إلى دوافع و أعمال.

    و لا حقيقة لحال إلا إذا شهد عليه عمل، و لهذا يقلبك الله بين المواقف بين لحظة و أخرى من لحظة تصحو إلى لحظة تنام، و كل لحظة تضعك في موقف

    و كل موقف يتطلب منك اختيارا بين بديلات، و لا يعفيك من الامتحان ألا تختار.. لأن عدم الاختيار هو في ذاته نوع من الاختيار.. و معناه أنك ارتضيت لنفسك ما اختارته لك الظروف أو ما اختاره أبوك، أو ما اختارته شلة أصحابك الذين أسلمت نفسك لهم

    و معنى هذا أن الحياة تعريك في كل لحظة، و تكشف حقيقتك و تنزع عنك قشرتك لتخرج مكنونك و مكتومك.

    و المكر الإلهي هنا هو أن يضعك في موقف بعد موقف، و مشكلة بعد مشكلة.. و كل مشكلة تتطلب حلا.. و كل حل يتطلب اختيارا.. و كل اختيار يكشف عن حقيقتك رغما عنك مهما حاولت الاستخفاء

    و بقدر ما تمتد حياتك يوما بعد يوم.. بقدر ما تتمزق عن وجهك الأقنعة.. و يظهر و يفتضح أمرك و ينتهك سرك.
    و الله يعلم حقيقتك و سرك من البداية.. و لكنك أنت لا تعلم و لا تريد أن تعلم.. لأنك مدع.. و كل منا مدع..
    كل منا يتصور أنه رجل طيب و أنه مستحق لكل خير، حتى الجبارون الذين شنقوا و سجنوا، و عذبوا شعوبهم تصوروا أنهم مصلحون

    كل منا جاء إلى الحياة و معه دعوى عريضة مزعومة بأنه رجل صالح و طيب.

    و لهذا اقتضى عدل الله أن يطلعنا على حقائقنا، حتى لا تقوم أعذار حينما يبدأ تصنيف الناس في الآخرة حسب درجاتهم.. و حتى يكون التصنيف على حسب الحقائق، و ليس على حسب المزاعم و الدعاوى

    و لهذا خلق الله الدنيا

    خلقها لتنكشف الحقائق على ما هي عليه.. و يعرف كل واحد نفسه و يعرف مقدار خيره و شره.. ثم ليعرف الأبرار خالقهم و ربهم، و ليذوقوا رحمته قبل لقائه

    ثم خلق الآخرة لتنكشف فيها حقائق الربوبية، و عالم الملكوت و الجبروت و الغيب.


    و الله لا يخلق أي شيء إلا بالحق و للحق، لأنه سبحانه هو الحق.

    وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلاَّ بِالْحَقِّ
    (85)
    [ الحجر ]

    وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا لَاعِبِينَ
    (38) [ الدخان ]

    مَا خَلَقْنَاهُمَا إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ
    (39) [ الدخان ]

    مَا خَلَقَ اللّهُ ذَلِكَ إِلاَّ بِالْحَقِّ
    (5) [ يونس ]

    خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ بِالْحَقِّ تَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ
    (3) [ النحل ]

    مَا خَلَقَ اللَّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلَّا بِالْحَقِّ وَأَجَلٍ مُّسَمًّى
    (Cool [ الروم ]

    وَخَلَقَ اللَّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِالْحَقِّ وَلِتُجْزَى كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ
    (22) [ الجاثية ]

    خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِالْحَقِّ وَصَوَّرَكُمْ فَأَحْسَنَ صُوَرَكُمْ
    (3) [ التغابن ]

    الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا
    (2) [ الملك ]

    رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ
    (191)
    [ آل عمران }


    أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لَا تُرْجَعُونَ
    (115) [ المؤمنون ]

    لا عبثية و لا عبث...

    و ما نرى حولنا من تداول الأحوال على الناس من فقر إلى غنى، إلى مرض إلى عز إلى ذل، إلى حوادث مفاجئة إلى مصائب إلى كوارث إلى نجاح إلى فشل، ليست أمورا عبثية و لا مصادفات عشوائية، إما هي ملابسات محكمة من تدبير المدبر الحكيم الذي يريد أن يفض مكنون النفوس و يخرج مكتومها

    وَاللّهُ مُخْرِجٌ مَّا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ
    (72) [ البقرة ]

    إننا جميعا شجعان حتى يدعو داعي الحرب، فيبدي كل واحد عذرا و يختلق كل واحد ظروفا تمنعه و لا يثبت ساعة الضرب إلا القليل

    و لولا محنة القتال ما انكشفت النفوس على حقيقتها، و نحن جميعا كرماء حتى يدعو داعي البذل، فتنكمش الأيدي التي كانت ممدودة بدعوى السخاء، و لا تنبسط بالكرم إلا أكف معدودة

    و كما قال المتنبي:

    لولا المشقة ساد الناس كلهم
    الجود يفقر و الإقدام قتّال

    فالمشقة هي التي كشفت النفوس و فضحت دعاويها، و من هنا جاءت ضرورتها

    و ما كنا لنعرف صلابة الصلب لولا اختباره.
    و لهذا خلق الله الدنيا ليعرف الضعيف ضعفه، و ليعرف القوي قوته، و لتفتضح الدعاوى الكاذبة، و يتم العدل باقتناع كل نفس باستحقاقها، و بعدالة مصيرها النهائي في أعلى عليين أو أسفل سافلين

    خلق الله الدنيا ليحق الحق و يبطل الباطل.
    و يصدق أيضا الكلام الذي يقول.. إن الله خلقنا ليعطينا.. فهو كلام يؤدي بنا إلى نفس المعنى.

    فهل يصح عطاء إلا بمعرفة الاستحقاقات أولا ليكون العطاء حقا

    إن معرفتنا لأنفسنا أيضا مطلوبة، لتكون قناعة كل واحد بعطائه قناعة حقيقية.. و لينتفي الإعتراض.
    فمعرفة النفوس لحقائقها.. و معرفة الإنسان لخالقه.. هي الحكمة من خلق الدنيا

    خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا
    (2) [ الملك ]

    و ما كانت هذه المعرفة لتتم إلا بالدم و الدموع، لأن النفوس ما كانت لتبوح بأسرارها و حقائقها إلا بالدم و الدموع.

    و لأن كلا منا يخفي حقيقته وراء أقنعة غليظة من الشعارات و الأكاذيب، و يسدل على وجهه حجابا من الافتعال و التمثيل و بسمات النفاق و الملاطفة و المجاملة

    فكان لابد من حادث عنيف ليخترق هذه الحجب

    و الدنيا كانت ذلك الحادث

    لقد أخرجنا الله من العدم و كان كل منا حقيقة مكنونة، و أعطى كلا منا اليد و القدم ليضر و ينفع

    فأما الذين تحروا النفع و البر و الخير فهم أهله.. و مأواهم إلى ظله يوم لا ظل إلا ظله

    و أما أهل الضرر و الأذى و الظلم فهم المبعدون عنه و عن رحمته.. و البعد عن الله نار.. لأن كل ما سوى الله نار..

    و علامة أهل الله هي عرفانهم لربهم من قبل لقائه.. أن يعرفوه في هذه الدنيا.. و أن يشهدوا الدنيا دالة عليه

    و كلام القرآن بأن الله خلقنا لنعبده هو كلام يشتمل على كل هذه المعاني السالفة في باطنه

    و حينما تقول الآيات
    .
    وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ
    (56) [ الذاريات ]

    فإنها تعني بداهة

    ( و ما خلقت الجن و الإنس إلا ليعرفون ).
    لأنه لا عبادة بلا معرفة

    و المعنى أنه خلقنا لنعرفه، فإذا عرفناه عبدناه.. و إذا عبدناه تفاضلت عباداتنا، و تفاضل إيماننا و إنكارنا، و تفاضلت منازلنا.. و بالتالي تفاضلت استحقاقاتنا حسب ما نتعرض له من امتحانات في الدنيا.. و بالتالي تفاضل العطاء من المعطي

    و عطاء الله مبذول للكل

    كُلاًّ نُّمِدُّ هَؤُلاء وَهَؤُلاء مِنْ عَطَاء رَبِّكَ وَمَا كَانَ عَطَاء رَبِّكَ مَحْظُورًا
    (20) [ الإسراء ]

    فالله خلق ليعطي.. و كلنا مستحقون للعطاء بحكم رتبة العبودية

    و كل هذه المعاني باطنة في كلمة ليعبدون

    وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ
    (56) [ الذاريات ]

    أما الذي يقول: إن الله خلقنا لأنه خالق و لابد للخالق أن يخلق، فقد أوجب على الله أن يخلق هذا أو يخلق ذاك..
    و لا حق لأحد أن يوجب على الله شيئا

    و لا يوجد قانون يوجب على الله شيئا

    لأنه لا توجد سلطة أو حكم خارج عن الله أصلا، و إنما الله يخلق ما يشاء

    و مشيئة الله لا تحدها قوانين.. لأنه سبحانه مصدر جميع القوانين

    و المشيئة مردودة إلى الله، و بالتالي ليست مسببة بحيث يمكن أن نسأل: و لماذا خلق الله هذا و لم يخلق ذاك؟

    إن (( لماذا )) هنا لا مكان لها بتاتا و لا يصح أن توجه إليه سبحانه

    لَا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ
    (23) [ الأنبياء ]

    و كنه المراد لا يعلمه أحد

    و السؤال يقال بوجه إجمال

    و مجال التأمل هو في الحكمة العامة للخلق و للدنيا.
    أما السؤال تفصيلا عن خلق هذا و خلق ذاك، فهو أمر غيبي.. و هو في العمى لا يعلمه أحد

    يقول الصوفي ابن عربي: إن الله خلق هذا و خلق ذاك لأنهما سألاه في العدم أن يرحمهما بإيجادهما فأوجدهما.. و أن الله لا يأتي بأحد إلى الدنيا كرها.. و إنما كل ما جاء إلى الدنيا بطلبه

    و هو كلام غيبي

    و هو كلام يستتبع أنه كان لنا وجود في العدم.. و أن العدم غير معدوم

    و هو كلام يجرنا مرة أخرى إلى المعضلة التي أثرتها في كتابي
    (( الوجود و العدم ))


    و لمن يريد أن يغوص وراء الأسرار أكثر أن يعود إلى الكتاب.
    و حسب المؤمن الذي يريد أن يقف عند بر الأمان، و لا يلقي بنفسه في وادي العماء.. أن يقول:

    آمنت بكلمات الله على مراد الله

    و ما خفى عني فالله به أعلم


    منقول عن:
    د/ مصطفى محمود
    القرآن كائن حى
    رودى
    رودى

    لماذا خلقنا الله؟ Default5


    لماذا خلقنا الله؟ 28nvrt
    لماذا خلقنا الله؟ Ouoou-10
    (mms)لماذا خلقنا الله؟ 14
    عدد المساهمات : 744
    نقاطى : 876
    تاريخ التسجيل : 06/04/2010

    منقول رد: لماذا خلقنا الله؟

    مُساهمة من طرف رودى الأحد مايو 23, 2010 10:28 am

    لماذا خلقنا الله؟ 704191
    ا.عمرو
    ا.عمرو

    لماذا خلقنا الله؟ Default6


    لماذا خلقنا الله؟ 28nvrt
    (mms)لماذا خلقنا الله؟ 1172326545
    عدد المساهمات : 1052
    نقاطى : 1404
    تاريخ التسجيل : 27/03/2010
    الموقع : مصر

    منقول رد: لماذا خلقنا الله؟

    مُساهمة من طرف ا.عمرو الأحد مايو 23, 2010 11:05 pm

    قالَ الإمامُ أبو عبدِ اللهِ محمدُ بنُ إدريسَ الشَّافعيُّ ( ”آمنتُ باللهِ وبما جاءَ عَن اللهِ على مُرادِ اللهِ، وآمنتُ برسولِ اللهِ وبما جاءَ عَن رسولِ اللهِ على مُرادِ رسولِ اللهِ“.
    وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ
    بارك الله فيكي وشكرا لكي هذا الموضوع الجمييل
    جعله الله في ميزان حسناتك
    الكعبة روحى
    الكعبة روحى

    لماذا خلقنا الله؟ Default5


    لماذا خلقنا الله؟ 28nvrt

    لماذا خلقنا الله؟ C3776f38c0
    (mms)لماذا خلقنا الله؟ 1172326161
    عدد المساهمات : 447
    نقاطى : 664
    تاريخ التسجيل : 01/04/2010
    الموقع : مصر

    منقول رد: لماذا خلقنا الله؟

    مُساهمة من طرف الكعبة روحى الأحد مايو 23, 2010 11:20 pm

    ا.عمرو كتب:قالَ الإمامُ أبو عبدِ اللهِ محمدُ بنُ إدريسَ الشَّافعيُّ ( ”آمنتُ باللهِ وبما جاءَ عَن اللهِ على مُرادِ اللهِ، وآمنتُ برسولِ اللهِ وبما جاءَ عَن رسولِ اللهِ على مُرادِ رسولِ اللهِ“.
    وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ
    بارك الله فيكي وشكرا لكي هذا الموضوع الجمييل
    جعله الله في ميزان حسناتك
    جزاك الله كل خير على الرد المفيد دمت فى حفظ الله
    لماذا خلقنا الله؟ 8549 لماذا خلقنا الله؟ 1473
    لماذا خلقنا الله؟ 439107
    الكعبة روحى
    الكعبة روحى

    لماذا خلقنا الله؟ Default5


    لماذا خلقنا الله؟ 28nvrt

    لماذا خلقنا الله؟ C3776f38c0
    (mms)لماذا خلقنا الله؟ 1172326161
    عدد المساهمات : 447
    نقاطى : 664
    تاريخ التسجيل : 01/04/2010
    الموقع : مصر

    منقول رد: لماذا خلقنا الله؟

    مُساهمة من طرف الكعبة روحى الأحد مايو 23, 2010 11:21 pm

    رودى كتب:لماذا خلقنا الله؟ 704191
    لماذا خلقنا الله؟ 92169 لماذا خلقنا الله؟ 681614
    لماذا خلقنا الله؟ 8549

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 21, 2024 12:56 pm